معلومات هامة عن جهاز هواوي ميت بوك 14 2021

0
77

جاء لابتوب هواوي ميت بوك 14 2021 ببعض التغييرات على صيغة ميت بوك المعتادة، من خلال لوحة مفاتيح جديدة، وعرض معدل تحديث 90 هرتز، وشحن سريع مُحسَّن – ولكن خيار نقل كاميرا الويب مرة أخرى فوق الشاشة كان موضع ترحيب كبير. اذا كنت تتساءل سعر ميت بوك 14 2021 فيمكن الاطلاع على التوافر والأسعار عبر الموقع الرسمي لشركة هواوي. في هذه المقالة سنقوم بمراجعة دقيقة للابتوب هواوي ميت بوك 14s 2021 والتي قمنا بانجازها بمساعدة تك ادفيزور.

التصميم والبناء:

  • نحيف – لكن ليس فائق النحافة
  • الكثير من المنافذ
  • جمالية مقيدة

تحتفظ هواوي بتصميمها النحيف للغاية لسلسلة ميت بوك  X وX  برو المتميزة، في حين أن الطرز المرقمة مثل هذه تميل إلى أن تكون ذات حجم غليظ بعض الشيء قليلاً.

مع أخف المواصفات التي تزن 1.43 كيلوجرام، لا يزال جهاز ميت بوك  14sمحمولاً بالتأكيد، لكنه يبدو أكثر أهمية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخف وزناً في السوق، والتي يقل بعضها عن خط الكيلوغرام. يوجد أيضًا جهاز ميت بوك  13s أصغر قليلاً، لكنه لا يتم إطلاقه في كل الأسواق – بما في ذلك المملكة المتحدة.

المساحة صغيرة الحجم، مع إطار نحيف حول الشاشة مقاس 14 بوصة يمنع الكمبيوتر المحمول ككل من أن يصبح كبيرًا جدًا. وهي سميكة بما يكفي لتناسب منافذ قليلة، لكن هيكل سبائك الألومنيوم لا يزال نحيفًا إلى حد ما.

عند الحديث عن ذلك، ستجد منفذ USB-A 3.2 واحدًا على الجانب الأيمن، مع مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم و HDMI ومنفذين USB-C على اليسار. يمكن استخدامها للبيانات و DisplayPort والشحن، وإذا اشتريت الطراز عالي المواصفات – فابحث عن شهادة Intel Evo للتأكد.

مع اللون الرمادي، يبدو جهاز ميت بوك  14s ذكيًا ولكنه مقيد بشكل لا يمكن إنكاره، على الرغم من وجود المزيد من الشرارة في اللون الباهت، والذي يبدو أقل قليلاً من باقي الشركات المنافسة.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع

  • لوحة مفاتيح رائعة معاد تصميمها
  • كاميرا ويب Windows Hello IR – في الإطار
  • زر طاقة مستشعر بصمة الإصبع

لقد كنت من أشد المعجبين بلوحات المفاتيح في أجهزة ميت بوك الحديثة، لذلك شعرت بالقلق عندما أعلنت هواوي أنها أعادت تصميم المفاتيح هذه المرة.

لحسن الحظ ، لا داعي للقلق. تتميز لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية المحدثة بمسافة أطول تبلغ 1.5 مم – عميقة إلى حد ما بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول. هذا بالتأكيد ليس في منطقة لوحة المفاتيح الميكانيكية لسطح المكتب ، ولكن هناك شعورًا طبيعيًا ومرضيًا للإدخال هنا. إنها ناعمة وهادئة دون الشعور بالذعر على الإطلاق – وهي أكبر لوحة مفاتيح تزعجني – وبصراحة قد تكون لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول الجديدة المفضلة لدي.

لقد أشرت بالفعل إلى تغيير كبير آخر ، وهو إزالة كاميرا الويب المخبأة مسبقًا داخل مفتاح Fn مزيف. من الغريب أنه تم استبداله بمفتاح حقيقي لا يزال موجودًا بين F6 و F7 ، وهو مخصص لتنشيط وضع الإملاء باستخدام التعرف على الكلام المدمج من Microsoft. لا أستطيع أن أتخيل أنني سأستخدمه كثيرًا ، لكنني متأكد من أن بعض الناس سيقدرون هذا الخيار.

انتقلت كاميرا الويب نفسها الآن إلى الحافة فوق الشاشة. هذا لا يمنحه زاوية أكثر إرضاء للمستخدم فحسب ، بل سمح لهواوي أيضًا بتعبئة تقنية الأشعة تحت الحمراء بحيث يمكنك استخدام التعرف على الوجوه في Windows Hello لتسجيل الدخول – على الرغم من وجود مستشعر بصمات الأصابع في زر الطاقة.

لحسن الحظ، لا داعي للقلق. تتميز لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية المحدثة بمسافة أطول تبلغ 1.5 مم – عميقة إلى حد ما بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول. هذا بالتأكيد ليس في منطقة لوحة المفاتيح الميكانيكية لسطح المكتب، ولكن هناك شعور طبيعي ومرضي للكتابة هنا. إنها ناعمة وهادئة دون الشعور بالذعر على الإطلاق – وهي أكبر لوحة مفاتيح – وبصراحة قد تكون لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول الجديدة المفضلة لدي.

لقد أشرت بالفعل إلى تغيير كبير آخر، وهو إزالة كاميرا الويب المخبأة مسبقًا داخل مفتاح Fn مزيف. من الغريب أنه تم استبداله بمفتاح حقيقي لا يزال موجودًا بين F6 و F7 ، وهو مخصص لتنشيط وضع الإملاء باستخدام التعرف على الكلام المدمج من مايكروسوفت. لا أستطيع أن أتخيل أنني سأستخدمه كثيرًا، لكنني متأكد من أن بعض الناس سيقدرون هذا الخيار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here