هواويP50  Pocsket: هاتف فاخر بمميزات رائعة

0
75

كان العام الماضي كبيرًا بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث واصلت هواوي دفع التكنولوجيا إلى الأمام من خلال طرحها أول هاتف قابل للطي، بأسعار منخفضة – مما جعل المنتجات في متناول جميع المستخدمين.

من المحتمل ألا تتحول الأجهزة القابلة للطي إلى الاتجاه السائد في الوقت الحالي ولكن 2022 ستحقق بالتأكيد مزيدًا من التقدم لجعل الهواتف القابلة للطي مشهدًا أكثر شيوعًا في العالم الحقيقي.

لكن دعونا الآن نركز على الإصدار الحالي: huawei p50 pocket . على عكس الهواتف الثلاثة الأولى القالبة الطي من هواوي، والتي كانت تشبه الكتب، يأخذ P50 Pocket عامل شكل صدفي، مما يعني أنه لوح مستطيل “الحجم العادي” بنقطة قابلة للطي أفقية والتي تصبح بعد ذلك جهازًا صغيرًا مربع الشكل.

P50 Pocket من هواوي شهد بعض التحسينات مقارنة بالتجارب السابقة، بينما من الواضح أنه يقصر في بعض المجالات التي تعتمد على البرامج بسبب عوامل خارجة عن سيطرة هواوي.

عندما تقوم بطي P50 Pocket يكون مقاس الجهاز 3.4 بوصة × 2.9 بوصة تقريبًا. نظرًا لأن الجهاز كان رقيقًا للغاية غير مطوي، حتى عند طيه، لا تزال السماكة الإجمالية 15.2 مم فقط، أو حوالي 0.59 بوصة.

هذه هي المنطقة الأخرى التي تقوم شركة هواوي بتطويرها مقارنة بالشركات الأخرى: يمكن طي P50 Pocket بشكل مسطح تمامًا، دون وجود فجوة. ومع ذلك، هذا أيضًا ليس جديدًا، حيث أن آخر زوجين من الأجهزة القابلة للطي لهواوي قد حقق بالفعل إنجازًا يتمثل في المفصلة التي تطوي بشكل مسطح تمامًا.

الجديد هنا هو أن المفصلة يمكن أن تظل مطوية في منتصف الطريق، لذا فإن P50 Pocket يجلس على شكل حرف L يشبه الكمبيوتر المحمول. هذه خدعة تسمح لجهاز P50 Pocket بالوقوف بشكل مستقيم من تلقاء نفسه (نصفه، على أي حال)، بحيث يمكنه التقاط مقاطع فيديو بدون استخدام اليدين، أو صور سيلفي ، أو أي شيء آخر.

براعة الأجهزة هي من الدرجة الأولى. يشعر المفصل بالمتانة، ومحرك الاهتزاز اللمسي دقيق، ويضم P50 Pocket نظام مكبر صوت استريو عالي. تعد كل من البطارية التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة وشريحة Snapdragon 888 مكونين للجودة أيضًا، على الرغم من أن الشريحة الأخيرة قد عفا عليها الزمن في فبراير 2022. ومع ذلك، لن تنقصها الطاقة في أي وقت قريب.

تصنف هواوي علامة P50 Pocket على أنها إكسسوار للأزياء بقدر ما هي أداة – لم يتم إثارة الهاتف لأول مرة في منشور تقني أو حدث، ولكن في جلسة تصوير صينية من هاربرز بازار المختص في الأزياء والموضة.

يحتوي النموذج الأبيض من هواوي P50 Pocket على نسيج سداسي دقيق من المفترض أن يشبه الماس.

بينما يتميز النموذج الذهبي بأنماط معقدة من تصميم مصمم الأزياء الراقية الهولندي اريس فان هربن.

نظام التشغيل

في الصين، يعمل هواوي P50 Pocket على HarmonyOS ، بينما في أوروبا وأجزاء أخرى من آسيا، يعمل على EMUI (Emotion UI). الأول هو برنامج تم تطويره ذاتيًا من هواوي، في حين أن الأخير هو نسخة من برامج هواوي المستندة إلى أندرويد. تم تصميم HarmonyOS ليكون متوافقًا مع المستقبل حيث يمكن تكييفه بسهولة عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، فضلاً عن سهولة الاتصال بين هذه الأجهزة، ولكن على جهاز بسيط نسبيًا وصغير الحجم مثل الهاتف، لا يختلف HarmonyOS كثيرًا من EMUI. بالنسبة للجزء الأكبر، يتصرف P50 Pocket كما تفعل هواتف هواوي دائمًا. الجرافيكس سريعة الاستجابة، وهناك ميزات مفيدة مثل القدرة على فتح تطبيق في نافذة صغيرة عائمة (بدلاً من الاستيلاء على الشاشة بأكملها حتى تتمكن من القيام بأكثر من شيء في وقت واحد)، وسهولة الاتصال بمنتجات شركة هواوي الأخرى الأجهزة مثل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

الأداء:

يعد جهاز هواوي  P50 Pocket جهازًا ممتعًا للغاية للاستخدام نظرًا لعامل الشكل الفريد من نوعه. ستستمتع بوضع الهاتف في وضع الكمبيوتر المحمول أثناء وجبات الطعام الفردية أو جلسات العمل حتى تتمكن من مواكبة إشعارات هاتفك أو قراءة المقالات دون الحاجة إلى حمل الهاتف.

تعد شريحة Snapdragon 888 أكثر من قوة كافية لتشغيل أي تطبيق ويمكن للبطارية التي تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير تشغيل الجهاز طوال اليوم.

كان على الهواتف القابلة للطي، في الغالب، التنازل عن التصوير الفوتوغرافي، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الطبيعة المعقدة للجسم القابل للطي. لكن هواوي P50 Pocket لا يعاني من هذه المشكلة – على الأقل ليس مع الكاميرا الرئيسية. الكاميرا التي تبلغ دقتها 40 ميجابكسل هنا رائعة تمامًا مثل الكاميرا الرئيسية الممتازة لهاتف هواوي  P50 Pro. إنها تلتقط ألوانًا رائعة مع نطاق ديناميكي رائع، خاصة في الليل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here